منتديات روعة أ[دا
اهلا و سهلا بك في منتديات القناص ادا كنت عضو في هدا المنتدى فيرجى الدخول بالعضويه او ان لم تكن عضو بل زائر فـيسرنا ان تنضم الى اسرة المنتدى

وشكرا

ادارة المنتدى/ The PuNisheIR




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تجاوزات الحكام من المسؤول عنها ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غيرة العراقي
قــــــــ/ــــنــاصـ ذهـ~بي
قــــــــ/ــــنــاصـ ذهـ~بي



مُساهمةموضوع: تجاوزات الحكام من المسؤول عنها ؟    السبت فبراير 12, 2011 12:59 am

هناك ظاهرة خطيرة توارثها الحكام الجدد من النظام العفلقي السابق في مواجهة المعارضين والمخالفين بالقمع والردع والضرب بقوة على المتظاهرين العزل واستخدام اخر ما تلجأ اليه الانظمة البوليسية.
ففي مظاهرات الناصرية والحلة وكركوك اليوم المحتجة على تردي الكهرباء والخدمات لجميع قطاعات الدولة جوبهت باطلاق نار كثيف ادى الى استشهاد بعض المتظاهرين العزل الابرياء.
والمعروف في سياقات مواجهة الخصوم والمناهضين ان الحكومات تلجأ عادة الى مراحل أولها استخدام مكبرات الصوت لتفريق المتظاهرين واسداء النصائح لهم بالرجوع او تحقيق مطالبهم أو استخدام خراطيم المياه وآخرها هو استخدام الغازات المسيلة للدموع وليس المريقة للدماء لتفريق المتظاهرين ولو فشلت فتبدأ مرحلة اشد واصعب وهي استخدام القنابل المطاطية التي لا تؤدي الى ازهاق النفوس او اراقة الدماء.
ولن تلجأ عادة الانظمة الى تصفية المتظاهرين وانهاء هذه التظاهرات الا بالطرق التي اشرنا اليها وربما اخر الاساليب خطورة هي اطلاق النار باتجاه الفضاء في حين لم يتم السيطرة على الموقف لتخويفهم لكن الغريب في الامر ان القوات الامنية في محافظة الناصرية والحلة وكركوك استخدمت اخر الاساليب التي تلجأ اليه الانظمة القمعة لتصفية المعارضين وقامت باول اجراء لها لتفريق المتظاهرين عبر توجيه الرصاص الى صدورهم وهم عزل ابرياء لم يطالبوا الا بحقوقهم في الخدمات ولا أعلم أين هو السيستاني أو نائبه من هذه التجاوزات ؟ أليس هم من زجوا الشعب العراقي لأنتخا
ب حزب الدعوة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تجاوزات الحكام من المسؤول عنها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روعة أ[دا :: منتدى العام :: ღღقسم المواضيع العامةღღ-
انتقل الى: